محسن زكريا على عمر


الاستاذ / محسن زكريا علي عمر

 العمل:

مستشار قانوني ومؤهل مع أكثر من ثلاثين عاماً من الخبرة المتنوعة في مجال تقديم المساعدات القانونية للأفراد ولقطاعات الشركات المختلفة.

السمات الشخصية :

* سنوات طويلة من الخبرة الواسعة النطاق في مجال الاستشارات القانونية
*  معرفة موثوقة ، وطاقة في العمل ، وشغف ، وتحدي
*  استعراض ممتاز للموضوعات القانونية وصياغتها ومهارات التفاوض

* العمل بشكل جيد بشكل مستقل أو كجزء من فريق

المعلومات الشخصية :

* تاريخ الميلاد   : 5 يناير 1961
*  الجنس: ذكر
* الجنسية: مصري
*  الحالة الاجتماعية: متزوج
*  الوضع العسكري: اكتمال

* المؤهل وتاريخ التخرج : ليسانس حقوق دور مايو 1983

الخبرة المهنية :

   * حتى الآن مستشار قانوني بأركان للاستشارات القانونية وأعمال المحاماة والكويت ( 2011 /2016)  .   
مجالات  التميز :

  • تجربة طويلة للعمل في البيئة القانونية والتنظيمية ، والقدرة على استعراض الكتيبات والرسائل والعقود والمواد التدريبية.
  • مستشار قانوني وخبير يمكن له توفير وتقديم كافة النصائح والاستشارات والحلول القانونية لأصعب المشاكل القضائية والمسائل القانونية عن دراية ووعي كامل بالقوانين المصرية وقوانين دول مجلس التعاون الخليجي، فضلا عن جميع الدول العربية.
  •  مستوى عال من الاحتراف والمهنية في تقديم الخدمات والاستشارات والحلول القانونية ، بما في ذلك حلولاً تستهدف فائدة العملاء ، الأمر الذي يجعل الإدارة التي أتواجد بها أو الجهة التي أكون من بين طاقمها القانوني محل ثقة العديد من الشركات و المؤسسات والأفراد .
  • قدرة رائعة على كيفية إدارة الوثائق القانونية ، فضلا عن استخدامها ، وإعداد الوثائق القانونية مثل العقود والاتفاقات التجارية، والمدنية، وعقود تأسيس جميع أنواع الشركات وتسوية المنازعات المتعلقة بها ، وعقود بيع وشراء الأسهم والأصول ، وحل جميع مشاكل الهجرة و الجنسية والإقامة ، وجميع النزاعات المتعلقة بقانون العمل واللوائح ذات الصلة ، ورفع وتسوية ومباشرة جميع القضايا المتعلقة  بمواضيع القانون المدني وقانون العمل والقانون الإداري والتجارية والمالية والضريبية ......... . وما إلى ذلك ، وحل النزاعات وديا ، مع تقديم خدمة مهنية قانونية متميزة  في جميع المسال القانونية.
  • لدي معرفة وخبرة عميقة وواسعة في تخصص معين من القانون هو القانون المدني والتجاري والمالي مما اكسبني سمعة طيبة داخل وخارج مصر حيث عملت بمصر كشريك ومستشار قانوني ببيت الخبرة القانونية والمحاسبية ، ثم بالكويت كمستشار قانوني بمكتب أركان للاستشارات القانونية والمحاماة حتى الآن .
  • مستشار وخبير قانوني متكامل ومتخصص في تقديم الخدمات القانونية المتنوعة بدءً من تقديم المشورة القانونية للحفاظ علي الحقوق وصيانة المصالح ، وإعداد الدراسات والأبحاث القانونية المتنوعة ، وانتهاء بتمثيل الخصوم أمام الجهات القضائية , لذلك أعتبر من نخبة  المحامين والمستشارين القانونيين، مع القدرة علي تشكيل فريق عمل جيد وفعال في مختلف التخصصات  القانونية المختلفة مع أولئك الذين يتواجدون في الإدارات القانونية بالشركات أو الموجودين بمكاتب المحاماة  .

اللغات :

* العربية    :  اللغة الأم
*  الإنجليزية:  جيد

مهارات الكمبيوتر :

*  أخصائي مايكروسوفت
* مستوى متقدم من الكفاءة تطبيقات الحاسب الآلي والانترنت